JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
جديد المدونة
الصفحة الرئيسية

بحث حول الامير عبدالقادر الجزائري للسنة الرابعة ابتدائي


بحث حول الامير عبدالقادر الجزائري للسنة الرابعة ابتدائي

حياكم الله وأهلا وسهلا بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم موقع الدليل ،والذي يختص بحل جميع الاسئلة التعلمية المختلفة لكافة المراحل الدراسية المختلفة ،ونتمنى لكم في اسرة مدونة خليجي أون لاين طلابنا الأعزاء دوام التفوق والنجاح .

بحث حول الامير عبدالقادر الجزائري للسنة الرابعة ابتدائي

واليوم نقدم لكم طلابنا الاعزاء حل لسؤال بحث حول الامير عبدالقادر الجزائري للسنة الرابعة ابتدائي ،متمنين لكم دوام التفوق والنجاح.

بحث حول الامير عبدالقادر الجزائري للسنة الرابعة ابتدائي

مولد عبدالقادر الجزائري:


  • ولد الامير عبدالقادر الجزائري في يوم الثلاثاء السادس من ديسمبر لعام 1807 م ،الموافق بالتاريخ الهجري الخامس عشر من رجيب لعام 1222 هـ.

تعلم الامير عبدالقادر الجزائري للقراءة والكتابة :


  • تعلم الامير عبدالقادر الجزائري للقراءة والكتابة في سنة الثانية عشر من عمره ،وقد نال الاجازة في تعلم تفسير القران الكريم والحديث النبوي الشريف ،وبعد عامين فقط أصبح يلقى الخطب والدروس الدعوية والفقهية في المساجد .

طلب الامير عبدالقادر الجزائري للعلم :


  • أرسله والده الى معاهد وهران لتلقى العلم كباقى اخوانه ،وهناك تخصص في الفقه الشرعي ،وتعلم الرياضيات والتاريخ والجغرافيا ،ونبغ في الادب والفقه والتوحيد والحكمة العقلية ،وقرأ وتعلم الكثير من علوم الفلسفة ،مما أهله ليكون عالماً .

بحث حول الامير عبدالقادر الجزائري للسنة الرابعة ابتدائي

زواج الامير عبدالقادر الجزائري :


  • في سن الخامس عشر من عمره قرر والده تزوجيه ،وتم زواجه من ابنة عمه ،فزواجه يجمع بين النسب الشريف وبين الخلق والجمال .

رحلة الامير عبدالقادر الجزائري للحج :


  • في سن الثامنة عشر من عمره قرر الامير عبدالقادر الجزاشري ،الذهاب لأداء مناسك الحج ،فكان سير رحلته تونس الى مصر ومن ثم الى بلاد الحجاز ومن ثم ذهب الى بلاد الشام ومن ثم عاد الى الجزائر ،وفي هذه الرحلة طاف بمعظم البلدان العربية .

موقف الامير عبدالقادر الجزائري من الاحتلال :


  • في عام 1830 م ،تمكنت فرنسا من احتلال الجزائر ،واستسلم الحاكم العثماني للاحتلال الفرنسي ،وقام بتسليم البلد للاحتلال الفرنسي ،ولكن الشعب الجزائري رفض هذا التسليم ،واجتمع الشعب الجزائري على مبايعة والد الامير عبدالقادر الجزائري ولكنه رفض بسبب تقدمه في السن ،وقد رشح لهم ابنه الامير عبدالقادر الجزائري،وبالفعل بيوع الامير عبدالقادر الجزائري امام للامارة في يوم 21 نوفمبر 1832 م،وكان عمره يومها خمسة وعشرون سنة فقط .

مبايعة الامير عبدالقادر الجزائري :


  • بعد المبايعة للأمير عبدالقادر الجزائري ،قام خطيباً في الناس في الجامع ،وحرضهم على محاربة المستعمر الفرنسي وطرده من البلاد ،وقد أرسل الامير عبدالقادر الجزائري كتباً لمبايعته لباقي القبائل والاعيان التى لم تابيعه ،وعندما علموا بأمر البيعة وافقوا وبياعوا الامير عبدالقدار الجزائري مباشرة ،وقد بايع الناس الامير عبدالقادر الجزائري في المسجد في معسكر يسمى حاليا مسجد سيد الحسان .

بحث حول الامير عبدالقادر الجزائري للسنة الرابعة ابتدائي

كان هذا بحث عن حياة الامير عبدالقادر الجزائري ،طلابنا الأعزاء مقدم لكم من مدونة خليجي أون لاين  ،ونتمنى لكم التفوق والنجاح في دراستكم .
الاسمبريد إلكترونيرسالة