JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
جديد المدونة
الصفحة الرئيسية

كيف اعرف اني مصاب بكورونا وما هي الاجراءات الوقائية


كيف اعرف اني مصاب بكورونا وما هي الاجراءات الوقائية ،سؤال يكثر البحث عنه بكثرة خاصة في المناطق والدول المصابة بفيروس كورونا ومنها المملكة العربية السعودية ،حيث يبحث ويسأل الكثير من الواطنيين في المملكة العربية السعودية عن كيف اعرف اني مصاب بكورونا وما هي الاجراءات الوقائية .


ما هو فيروس كورونا


فيروس كورونا هو فيروس خطير ويسبب الوفاة عند الاصابة في الشخص وهو فيروس معدي ينتقل من الحيوان الى الانسان ،ويصيب الجهاز المناعي لدي الانسان خاصة الجهاز التنفسي مما يعمل على تعطيل عمل الرئتين مما يسبب ضيق في التنفس واختناق في الحلق ويؤدي الى التهابات حادة وجافة ، ويسبب في غالب الاحيان الوفاة للناس الاكثر قلة في جهاز المناعة .

وهوعبارة فيروس من سلسلة فيروسات تصيب الجهاز التنفسي وتعمل على تعطيله ،ويعد فيروس كورونا من ضمن انفلونزا الخنازير والانفلونزا العادية ،ولكنه يختلف عنها في شدته ويسبب الوفاة للكثير من الناس .

كيف اكتشف فيروس كورونا ومتي واين


ان أول ظهور لفيروس كورونا كان في دولة الصين وخاصة في منطقة وهان الصينة وذلك في أوائل شهر 12 من عام 2019 م، ولكن لم يكن بالخطورة ولا بالانتشار كما هو اليوم في عام 2020 ،ولم تتعامل الصين معه بجدية مما انتشر بشكل واسع في العالم .

الى الان لم يحدد كيف انتقل الفيروس الى الناس ،فالكثير من المحللين الطبيين يرجحون بأنه استنساخ بيلوجي ،بمعنى انه تم تصنيعه في مختبر من مختبرات وهان الصينة وأنه بسبب ما او خلل فني تم تسريبه وانتشاره بين الناس ،ومنهم من قال بأنه انتقل عبر حيوان الخنزير وطائر الخفاش ، لأن الكثير من المواطننين في الصين يعتمدون بشكل كبير على أكل لحم الخنزير والخفاش ،مما سبب في انتقال الفيروس من الحيوان الى الانسان .

كيف اعرف اني مصاب بكورونا وما هي الاجراءات الوقائية


اصدرت وزارة الصحة العالمية عن سلسلة من الاعراض التي تم اكتشافها من الكثير من المصابين بفيروس كورونا وأجملت الكثير من الاعراض المصاحبة لفيروس كورونا ونشرتها بين الناس من اجل التعرف عليها والعمل على الوقاية منها حتى لايصابوا بفيروس كورونا ،وكان المغزى من نشر هذه الاعراض من اجل معرفة من تظهر عليه هذه الاعراض حتى يذهب بشكل عاجل الى المسشتفى لكي يتعالج وحتى لا يصيب غيره من الناس .

ونستعرض معكم اهم واخطر الاعراض المصاحبة لفيروس كورونا ومنها :


  • شعور المصاب بحمية شديدة
  • شعور المصاب بسعال يؤدي الى الجفاف
  • شعور المصاب بارهاق شديد
  • شعور المصاب بألام وأوجاع
  • شعور المصاب بالتهاب في الحلق
  • شعور المصاب باسهال
  • شعور المصاب بالتهاب الملتحمة
  • شعور المصاب بصداع في الرأس
  • شعور المصاب بعدم المقدرة على تذوق الطعام وشمه
  • ظهور طفح جلدي وتغير في ألوان اصابع اليد والقدم
  • شعور المصاب بضيق في التنفس
  • شعور المصاب بألم وضغط على الصدر
  • شعور المصاب بعدم القدرة على الكلام والحركة




كانت هذه مجمل الاعراض المصاحبة لفيروس كورونا وكيف اعرف اني مصاب بكورونا والأكثر انتشاراً بين المصابين حول العالم ،والتى لو اصابتك يجب عليك فوراً التوجه الى اقرب مسشتفى لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة .

طرق الوقاية والعلاج من فيروس كورونا


هناك الكثير من الطرق المتبعة للوقاية من فيروس كورونا ، وفي حال تم التزامك بهذه الطرق والعلاجات المناسبة فسوف تكون في منأي عن الاصابة بفيروس كورونا .

طرق الوقاية والعلاج من فيروس كورونا هي كالاتي :


  • عدم ملامسة الاسطح والاماكن المصابة بالفيروس
  • عدم المشاركة في الاماكن المكتظة بالناس
  • النزول الى الشارع او العمل فقط للحاجة
  • لبس الكمامة عند النزول الى الشارع
  • تعقيم اليدين باستمرار
  • شرب السوائل الدافئة 



ان فيروس كورونا هو فيروس قاتل وخطير ،وان التقليل من شأنه هو بمثابة انتحار وتهلكة الى النفس ،والانسان محاسب ومسؤول عن نفسه ويجب عليه أن يحافظ عليها ويلتزم بالتعليمات والتوجيهات الصحية المتبعة في بلده وعدم الاستهانة والتقليل من شأن الفيروس .

السعودية تتغلب على كورونا


من أول يوم ظهرت فيه اصابة بفيروس كورونا داخل المملكة العربية السعودية ،وكانت قبل ذلك قد أعدت وزارة الصحة السعودية العدة لمثل هكذا مواقف ،تعاملت وزارة الصحة السعودية بدعم كبير من خادم الحرمين وولى العهد السعودي بجدية واحترافية كبيرة مع جائحة كورونا ،فأعدت المختبرات المركزية والمتنقلة ،وعملت على الفحص المبكر للفيروس ونشر وتثقيف الشارع والمواطن السعودي بخطورة فيروس كورونا وعد التقليل من شأنه .

اضف الى ذلك تقديم الرعاية الصحية الكاملة وبشكل مجاناً على نفقة الدولة للمصابين بفيروس كورونا والعمل على متابعة المصاب بشكل عاجل ودوري من أجل متابعة الحالة وحتى الشفاء الكامل بإذن الله تعالى .


إن المملكة العربية السعودية تعتبر من أكثر الدول  اقل اصابة بفيروس كورونا بسبب الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها من أجل الحد من جائحة كورونا ،والفضل بالاول والاخير يعود لله عزوجل بأن حفظ هذه البلاد المباركة وللقائمين على هذه البلد .

كان هذا المقال كيف اعرف اني مصاب بكورونا وما هي الاجراءات الوقائية ،من اعداد مدونة خليجي أون لاين ونتمنى ان يكون قد نال اعجابكم ولاتنسوا المشاركة والتعليق على المقال وزيارة مدونتنا لكل ما هو جديد .
كيف اعرف اني مصاب بكورونا وما هي الاجراءات الوقائية

فارس ابو النجا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة